مساعد معتمد اللاجئين بدارفور يقف على سير عمليات التسجيل بمعسكرابوسفيان بمحلية اللعيت

وقف مساعد معتمدية اللاجئين لولايات دارفور الفرشة / مجيب الرحمن محمد يعقوب رزق يرافقه مدير مكتب اللعيت الأستاذ / مختار محمد آدم وقفوا على سير عمليات تسجيل اللاجئين الجنوبيين بمعسكر ابوسفيان الذي يقع غرب محلية اللعيت وتبعد بحوالي 80 كيلو متر . وتاتي الزيارة بهدف الوقوف على أوضاع موظفى التسجيل الذين شاركوا من ولاية شمال وجنوب وشرق دارفور بجانب مشاركة ممثلي المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بشمال دارفور . حيث عقد سيادته خلال تفقده بمعسكر أبوسفيان سلسلة من اللقاءات بقيادات الإدارة الأهلية وفريق المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، والتعرف على الصعوبات والمشكلات تواجة تنفيذ برنامج التسجيل . وفي إجتماعة مع موظفي معتمدية اللاجئين أكد رزق ان زيارته للمنطقة تأتي في إطار الوقوف على مشكلات العاملين ومعرفة إحتياجاتهم بغية إدراجها ضمن موازنة العام المالي٢٠٢٣. بجانب تنويرهم بجهود اللجنة بالإجراءات التى تمت مناقشتها مع رئاسة المعتمدية بالخرطوم بتشكيل لجنة خاصة بزيادة أجور العاملين .
ووجه سيادته العاملين بضرورة تحمل مسؤولياتهم كاملا في أداء مهامهم المؤكل إليهم بالتعاون مع السلطات بالمحلية والشركاء ، كاشفا عن خطة لتأهيل وترقية بيئة العمل .
واستمع رزق لمطالب اللاجئين التى تخص تمديد فترة التسجيل لظروف الحصاد حتى يتمكن المزارعين من توفيق أوضاعهم وتسجيل أسماءهم ضمن كشوفات اللاجئين ، مشيدا في الوقت بجهود الفريق العامل من معتمدية اللاجئين لتفانيهم في أداء المهمة . فيما اكد مدير مكتب معتمدية اللاجئين بالعيت جاهزيتهم للتعاون مع المؤسسات المعنية بالمحلية دعما لتحقيق الخدمات المرجوة لمعسكرات اللاجئين.