مساعد معتمد اللاجئين بدارفور يلتقي مدير المفوضية السامية للاجئين بالفاشر

إلتقى مساعد معتمد اللاجئين لولايات دارفور الفرشة / مجيب الرحمن محمد يعقوب رزق اليوم ممثل المفوض السامي للاجئين بشمال دارفور السيدة / جاكلين بحضور مدير مكتب معتمدية اللاجئين بالفاشر الأستاذ/ آدم سليمان جمعة ، وتم خلال اللقاء الإستماع إلى تقرير مفصل من مساعد اللاجئين حول أهداف زياراته لولايات وسط وجنوب وشمال دارفور، وما تم خلاله من إجتماعات مع العاملين وقيادات اللاجئين والإستماع إلى المشكلات والتي تمثلت في ضعف الخدمات رواتب وقلة الميزانيات لإنفاذ المشروعات بجانب التحديات التي تواجه اللاجئين في مجالات الغذاء والتعليم والصحة وإستخراج الوثائق الثبوتية وبرامج الحماية وتسجيل اللاجئين .
وأضاف رزق أن اللقاء أيضا إستمع إلى نتائج ملتقى مديري معتمدية اللاجئين بولايات دارفور الذي إنعقد بالجنينة في الأول من أكتوبر الماضي بشان موازنة العام المالي 2023، ودعا سيادته المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بضرورة البحث عن مصادر لتمويل مشروعات اللاجيئن والسعي لإعادة التوطين للاجئ دارفور اسوة بمعسكرات وشرق السودان .
وعلى صعيد متصل أشارت جاكلين أن مشكلة تدني الخدمات تعزا إلى ضعف التمويل وذلك نسبة للأوضاع الإقتصادية العالمية، مؤكدة إستعدادهم للجلوس مع الشركاء لمعالجة التحديات التي تواجه اللاجئين وذلك من خلال موازنة العام المالي 2023 .
ومن ناحية أخرى أطلع مساعد معتمد اللاجئين لولايات دارفور اليوم السيد أمين عام حكومة الولاية الأستاذ الحافظ بخيت محمد الجهود المبذولة من قبل معتمدية اللاجئين بالتنسيق مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين والشركاء لدعم برامج وأنشطة اللاجئين بشمال دارفور بمعسكرات الفاشر والطويشة واللعيت .
ونوه رزق إلى المشكلات التي تواجه المعتمدية مكتب الفاشر، مطالبا بتخصيص موقع لمكتب الفاشر .
فيما أشاد أمين عام الحكومة بزيارة وفد مساعد اللاجئين لولاية شمال دارفور، معربا عن أمله ان تكلل الجهود المشتركة وصولا للغايات المرجوة