مساعد معتمد شؤون اللاجئين يقف على أوضاع اللاجئين بمعسكر أم شالايه بوسط دارفور

وقف مساعد معتمد اللاجئين لولايات دارفور الفرشة / مجيب الرحمن محمد يعقوب رزق اليوم الأثنين الموافق السابع من نوفمبر للعام 2022م  على سير العمل بمعسكر أم شالايه للاجئين الذي يتبع لمحلية ازوم بولاية وسط دارفور ، وتاتي الزيارة في فاتحة زياراته لمكاتب ومعسكرات اللاجئين بولايات دارفور وذلك إنقاذا لتوصيات ملتقي مديري مكاتب مساعد معتمد اللاجئين الذي أنعقد بالجنينة خلال الأسبوع الماضي .
حيث عقد مساعد المعتمد خلال زيارته اليوم لمنطقة أم شالايه سلسلة من الإجتماعات ضم المكتب الإداري لمعسكر ام شالايه برئاسة الأستاذ محمد عبدالكريم محمود ، وعدد من. قيادات الإدارة الأهلية والشبابية والمرأة بمعسكر أم شالايه .
واستمع رزق خلال الزيارة إلى المشكلات والمعوقات التي تعتزض سير العمل خاصة فيما يتعلق بضعف الآجور للعاملين، مطالبين في الوقت نفسه بتهيئة بيئة العمل من خلال توفير وسائل الحركة والمعينات وتدريب وتاهيل الكوادر العامله خاصة ضباط الحماية .
وفي الأثناء طالبت قيادات معسكر أم شالايه بضرورة تعزيز الأوضاع الأمنية بالمنطقة والعمل على توفير خدمات التعليم والصحة والمساهمة في إيجاد فرص لأبناء اللاجئين الناجحين في إمتحان الشهادة الثانوية السودانية للإلتحاق بالجامعات السودانية مطالبين بزيادة مبالغ الغذاء التى تقدمها برنامج الغذاء العالمى والإهتمام بالمرأة لمعاناتها جراء الظروف الإقتصادية الصعبة .
إلى ذلك أكد مساعد معتمد اللاجئين سعيه الجاد تجاه تهيئة بيئة العمل للمكاتب وربطها بالطاقة الشمسية ، مطالبا أياهم بإعداد خطط متكاملة للتدريب والموضوعات الأخرى ليتم رصدها ضمن موازنة العام المالي 2023 لمواجهة متطلبات المرحلة .
كما تعهد بتحسين الأوضاع الأمنية بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة والعمل على توفير الخدمات الضرورية اللازمة بالتعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين .
ويذكر أن زيارة وفد مساعد معتمد اللاجئين يضم مديري مكتب اللعيت والضعين وأقسام الشؤون المالية والإدارية والميزانية والمراجعة الداخلية والحسابات